السبت، 5 مارس 2011

إلى فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف


                      بسم الله الرحمن الرحيم
        
 فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر ....
                              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... وبعد
أولا  : نبارك لفضيلتكم ما حدث فى بلادنا من تغيير ، سائلين الله تعالى أن يكون ذلك خيرا لبلادنا وأمتنا ، وشاكرين لكم حسن تواجدكم فى الأحداث بالكلمة الطيبة والقول الحسن ، والدعوة الفاعلة إلى الحفاظ على أمن مصر والمصريين ، وهذا عهدنا بكم ..
ثانيًا  :  إن نواب فرع أسيوط السابقين واللاحقين وعمداء الكليات ووكلاءها ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب  يعلنون بكل صدق تمسكهم بفضيلتكم  شيخاً  للأزهر الشريف وإماما للمسلمين .
وذلك لما يأتي :
أولا : فضيلتكم عالم من علماء هذه الأمة الثقات في كل فنون العلم ، فضلا عن إجادتكم لعدة لغات الأمر الذي نتج عنه فهمكم الدقيق لما يجري في العالم من حولنا من أحداث ، بالإضافة إلى أسلوبكم الحوارى الهادىء الهادف 0
ثانيا  : إنكم – ولا نزكى على الله أحدا - من الزاهدين في الدنيا وما فيها من زخارف ، ففضيلتكم لا يحصل من هذه الدنيا إلا على قوته وقوت بنيه ، والله شهيد على ما نقول، ويكفينا تعبيركم أمام الجميع في مجمع البحوث الإسلامية الذي قلت فيه : يكفيني من الدنيا كتاب وكوب شاي .
إضافة إلى كرمكم الشديد الذى ترجم فى  فتح ساحتكم للمصريين وغيرهم من الأجانب يفدون إليها زرافات ووحدانًا من جميع أنحاء العالم فيقدم لهم الإسلام الصحيح الوسطي دون غلو أو تطرف مما يحدو بهم لقبول الإسلام وتعاليمه السمحة ، إلى جانب كرم وحسن ضيافتهم ..
ثالًثًا : اهتمامكم البالغ بالطلاب الأجانب وخاصة الفقراء منهم .
ولقد رأينا ذلك عيانا بيانا وذلك عند حصولكم على درجة الدكتوراه الشرفية في الأردن ، فقد أهداكم ملك الأردن 50 (خمسين ألف دولارا ) فتبرعتم بها للطلاب الفقراء الوافدين من  أسيا وأفريقيا ومصر .
رابعًا : محافظتكم على التراث الإسلامي والمال العام للدولة وأقرب دليل على ذلك يوم أن سافرتم للعلاج فى فرنسا كان معكم ابنكم فأصَرَّ فضيلتكم على أن تكون نفقة ابنه من  ماله الخاص حفاظا على المال العام ، مترجمين على أرض الواقع قول القائل  : العالِم يُعطي ولا يأخذ.
خامسًا : أيام أن كان فضيلتكم مُفْتِيًا ورئيسا للجامعة ، كان يوزع حوافزه على الموظفين والفقراء وأبناء السبيل ويقول تكفي أحمد الطيب تمرة يعيش عليها ،  وحكى عنكم السعوديون والسوريون أنكم كنتم توزعزن جل راتبكم لفقراء باكستان أثناء بعثتكم إليها .
سادسًا : إن جميع المناطق الأزهرية الآن في دعاء دائم لكم لإنصافكم ورفع العنت عنهم ، وذلك بإعطائهم حقوقهم كاملة ، ومن هنا لا نرى أزهريا يقوم بالاعتصام أو الإضراب لمطلب شخصي  إلا مشاركة للثوار..
سابعًا : من جانبنا ومن هذا المنطلق : نعلن نحن  فرع جامعة الأزهر بأسيوط وجميع المناطق الأزهرية بالصعيد كله تمسكنا بكم ، لعلمكم وعدلكم وتواضعكم  وزهدكم ، وسائر خصال الخير التى حباكم الله وجملكم بها 0

- ودعاؤنا لفضيلتكم بدوام الصحة والعافية ، ووفقكم الله لخدمة الإسلام والمسلمين  ، وإعلاء راية الأزهر فى أرجاء العالمين ...
عنهم :
1 ـ أ.د / محمد حسان عوض                 
          نائب رئيس جامعة الأزهر  بأسيوط الحالي
2 ـ أ.د/ محمود مهني محمود                
          نائب رئيس جامعة الأزهر بأسيوط السابق .
          وعضو مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف
3 ـ أ.د/ مختار مرزوق عبد الرحيم             
          عميد كلية أصول الدين بأســــيوط .
4 ـ  أ.د/ محمد عبد الحافظ إبراهيم عون    
           وكيل كلية أصول الدين بأســــيوط .
5- جميع عمداء فرع الجامعة من أسيوط إلى أسوان
6- أعضاء هيئة التدريس بكليات الفرع ، وفى مقدمتها كلية أصول الدين بأسيوط 0
تم إرسال هذا التأييد بما اشتمل عليه من أسباب وحيثيات إلى كل من :
  * السيد المشير رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة 0
  * السيد الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء 0